الرابطة المحمدية للعلماء

مدرسة الحسن الثاني بالقدس تفتح أبوابها في وجه التلاميذ

أعلنت وكالة بيت مال القدس الشريف افتتاح مدرسة الحسن الثاني بالقدس في وجه تلاميذ القسم الأساسي، في الفصل الثاني من السنة الدراسية 2011- 2012.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أنها أنهت أعمال البناء والتأهيل الخاصة بمدرسة الحسن الثاني بوادي الجوز في القدس، على مساحة إجمالية تقدر بـ560 مترا مربعا، بتركيبة مالية شملت مصاريف استصدار الرخصة والدراسات والأعمال التقنية والإنشائية، ثم مصاريف البناء بكلفة إجمالية قاربت 600 ألف دولار.

وأضاف المصدر ذاته أن المدرسة الجديدة، التي تضم 6 غرف صفية ومختبرين للعلوم وللحاسوب و4 غرف إدارية، بالإضافة إلى قاعة كبيرة ووحدات صحية، ستستقبل تلاميذ القسم الأساسي من منطقة وادي الجوز والبلدة القديمة وراس العامود والشيخ جراح ومناطق القدس الأخرى القريبة.

وأشارت إلى أن المدرسة الجديدة ستفتح أبوابها برسم الفصل الثاني من السنة الدراسية 2011-2012، لتشرع في تقديم خدماتها الدراسية وفق المنهاج المعتمد في مديرية التربية والتعليم، التابعة لدائرة الأوقاف العامة في القدس.

ويندرج هذا الإنجاز في إطار جهود وكالة بيت مال القدس الشريف لدعم قطاع التعليم في القدس، والنهوض بجودة التعليم في المدينة، ومكافحة التسرب، والمساهمة في تدارك الخصاص الحاصل في الغرف الصفية، وتحسين شروط التمدرس، والحد من الاكتظاظ في المدارس.

عبد الرحمن الأشعري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق