الرابطة المحمدية للعلماء

الإمارات تطلق مطلع السنة المقبلة قمة عالمية لأمن المياه

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر” التابعة لإمارة أبوظبي والمتخصصة في الطاقات المتجددة، أن الإمارة ستنظم مطلع السنة المقبلة قمة عالمية للمياه.

وقال سلطان أحمد الجابر إمام القمة العالمية لطاقة المستقبل في العاصمة الإماراتية إنه سيتم إقامة الدورة الأولى من “القمة العالمية للمياه” في أبوظبي ابتداء من مطلع السنة المقبلة (يناير 2013) لتكون حدثا يقام في البداية بالتزامن مع القمة العالمية لطاقة المستقبل”.

وقال الجابر “إن إطلاق القمة العالمية للمياه يأتي تأكيدا على الدور الهام الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الجهود الدولية وإطلاق المبادرات الهادفة للتصدي لأهم التحديات التي تواجه العالم”.

وشدد الجابر على العلاقة العضوية التي تربط بين المياه والطاقة إذ إن أكثر من 80 في المائة من تكاليف إنتاج ومعالجة المياه هي ناتجة عن كلفة الطاقة المطلوبة للضخ والتنقية والتخزين والنقل والتوزيع ..

فضلا عن الطاقة المطلوبة للتحلية في المناطق التي تفتقر للماء العذب مثل منطقتنا، موضحا أنه قبل خمس سنوات تم تأسيس “مصدر” بهدف تعزيز أمن الطاقة، وذلك من خلال تطوير الطاقة المتجددة والمساهمة في خلق مزيج متنوع من مصادر الطاقة ومن تم إطلاق القمة العالمية لطاقة المستقبل لتأسيس منصة فاعلة تسهل تعاون المجتمع الدولي وتجمع القادة والمفكرين والخبراء وتعزز الجهود الهادفة للتصدي لتحديات أمن الطاقة.

أحمد زياد + وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق