الرابطة المحمدية للعلماء

الدعوة إلى تعزيز دور المجتمع المدني في تدبير الشأن المحلي

دعا المشاركون في يوم دراسي نظم أخيرا بمدينة طنجة٬ وتمحور حول المقاربة التشاركية وتدبير الشأن المحلي٬ إلى تعزيز دور المجتمع المدني في تأطير وبروز المنتخبين وفي تحسين التدبير المحلي وخدمة التنمية على الصعيد الجهوي.

وأبرز المتدخلون في هذا اللقاء٬ الذي نظمه، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، مجلس المجتمع المدني لتتبع الشأن المحلي بالمغرب، تحت شعار “التنمية الجهوية والمقاربة التشاركية”، الدور الذي يمكن أن تضطلع به المجالس المحلية والمجتمع المدني في تتبع تدبير الشأن المحلي، سواء تلك الموجودة أو التي يجري إحداثها على مستوى كافة الجماعات الترابية لمواكبة المجالس المنتخبة في تدبير الشأن المحلي.

وفي هذا السياق٬ أكد رئيس المجلس المركزي للمجتمع المدني لتتبع الشأن المحلي بالمغرب، إبراهيم عثمون، أن دور المجلس وفروعه على مستوى مختلف الجماعات الترابية يتمثل في مواكبة عمل المنتخبين والمسؤولين المحليين، والسهر على تتبع وتقييم المشاريع والمبادرات الرامية إلى تحقيق التنمية المحلية٬ وأيضا مقترح المشاريع والاستراتيجيات المسطرة بهذا الخصوص.

من جانبه٬ شدد رئيس مجلس المجتمع المدني لتتبع الشأن المحلي في جهة طنجة- تطوان، أحمد إفزارن، على ضرورة المساهمة في بروز منتخبين قادرين على حمل مشاريع وتحسين التدبير المحلي٬ من خلال التركيز على تكوين الفاعلين بالمجتمع المدني٬ في إطار مبدأ المواطنة المسؤولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق