الرابطة المحمدية للعلماءأخبارأخبار متنوعة

العلامة الدكتور محمادي الخياطي ينتقل إلى جوار ربه

توفي بمدينة طنجة، صبيحة يوم الاثنين20 محرم 1444هـ موافق07 غشت 2023م، العلامة الدكتور محمادي بن عبد السلام الخياطي، عضو المجلس العلمي الأعلى بالمملكة المغربية، وذلك بعد صراع طويل مع المرضعن سن يناهز 84 عاما.

وقد صليت عليه صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بمسجد السواني، ووري الثرى بالمقبرة المجاورة للمسجد.

ويعتبر العلامة محمادي بن عبد السلام الخياطي أحد علماء المغرب، حيث كان عضوا بالمجلس العلمي الأعلى،وهو خريج لمؤسسة دار الحديث الحسنية، حيث حصل بها على درجة الدكتوراه، وعين أستاذا للتفسير بكلية أصول الدين بمدينة تطوان.

وقد اشتهر الفقيد رحمه الله، بين الخاصة والعامة بتبحره في العلوم الشرعية؛ ولا سيما في علم التفسير، حيث أخرج عددا من النصوص التفسيرية النادرة، ولا سيما تراث العلامة المغربي الأندلسي أبي الحسن الحرالي: (مفتاح الباب المقفل لفهم القرآن المنزل- عروة المفتاح – التوشية والتوفية للمفتاح- وكذا نصوص من تفسيره المفقود). ومن وكذا دراسته القيمة “أبو الحسن الحرالي المراكشي: آثاره ومنهجه في التفسير”، والتي أصدرها مركز الدراسات القرآنية بالرابطة المحمدية للعلماء سنة 2013م. بالإضافة إلى عدد من النصوص التراثية التي أمضى الفقيد رحمه الله عقودا من الزمن في تحقيقها ونشرها وتقديمها في لقاءات ومؤتمرات وندوات.

وعلى إثر هذا المصاب يتقدم الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء أصالة عن نفسه، ونيابة عن كافة أعضاء المجلس الأكاديمي للرابطة المحمدية للعلماء، والأساتذة والباحثين بالمؤسسة وبمركز الدراسات القرآنية التابع للمؤسسة، إلى عائلة العلامة الفقيد، وإلى كافة أسرته بأخلص التعازي والمواساة.

سائلين الله سبحانه أن يشمل الفقيد بالرحمة والرضوان، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أبناءه، وأهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق