الرابطة المحمدية للعلماءأخبار الرابطةأخبار

ليلة في حب المصطفى احتفاء بثلاثة ملايين زائر لمعرض ومتحف السيرة بمقر الإيسيسكو

أجواء روحانية ومشاعر فياضة جمعت كوكبة من الشخصيات رفيعة المستوى في حب خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم، خلال الاحتفالية التي احتضنها مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الرباط يوم الجمعة 25 غشت 2023م، ونظمتها الإيسيسكو بشراكة مع رابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء، احتفاء ببلوغ عدد زوار المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر المنظمة حاليا، ثلاثة ملايين زائر منذ افتتاحه في نوفمبر 2022. تحت الرعاية السامية لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وتشرف حفل افتتاحه بحضور ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن.

وأشار الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو في كلمته بالمناسبة إلى أن مقر الإيسيسكو تشرف بتوافد الزوار من جميع أنحاء العالم الإسلامي وخارجه، لزيارة المعرض والمتحف، ليس بروح الاستفهام كما اعتادت المتاحف والمعارض أن ترى زائريها، بل بروح الحب، التي جعلت كل زائر يحمل روحه بين عينيه وقلبه في راحتيه، احتفاء بتميز ما يقدمه هذا المعرض والمتحف من علم ومعرفة لسيرة أكرم الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ليصل عدد الزوار إلى ثلاثة ملايين زائر في مدى زماني وجيز.

ونوه الدكتور المالك بالشراكة الاستراتيجية الثلاثية، التي تجمع منظمة الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء، وأثمرت هذه النسخة من المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية.

ووجه المدير العام للإيسيسكو الشكر إلى كل من ساهم في خروج المعرض والمتحف إلى النور، وإلى كل من زاره، واختتم كلمته بأبيات شعرية نظمها في حب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وفي كلمته أبرز الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أن المعرض والمتحف التأم من أجل استعراض صفات وقيم الرسول صلى الله عليه وسلم، ومسؤولية النبوة باعتبارها المسؤولية الأكبر التي عرفها الكون، بطرائق مبسطة لكي تصل إلى جميع المتلقين، وهو التحدي الذي رأيناه يتجسد واقعا في هذا المعرض برحاب الإيسيسكو.

من جانبه أكد الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، أن الاحتفاء بثلاثة ملايين زائر لهذا المتحف النبوي يبهج القلوب ويسر الخواطر، حيث إن سيرة نبينا الأكرم أهل لتلكم الأرواح لأن تأتي من داخل وخارج المغرب للتأمل في تفاصيل السيرة العطرة.

وعقب ذلك، كرم الدكتور سالم المالك والدكتور محمد العيسى والدكتور أحمد عبادي الزائر رقم 3 مليون للمعرض والمتحف، وهو الأستاذ الدكتور محمد بلبشير الحسني، مؤسس شعبة الدراسات الإسلامية بالمغرب.

وأعقب التكريم فقرة من الإنشاد الديني في مدح خير الأنام صلى الله عليه وسلم، أحياها المنشدون: مصطفى عاطف، من مصر، ومحمد راضي الشريف، من السعودية، وعبد الحكيم خيزران، من المغرب، واختتم الحفل بأبيات للشاعر السوري الكبير أنس الدغيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق