الرابطة المحمدية للعلماءغير مصنف

وفاة العلامة الموريتاني الدكتور محمد المختار ولد اباه، رئيس فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في موريتانيا

أعلن فجر اليوم الأحد 22 يناير 2023، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، عن وفاة العلامة الموريتاني الدكتور محمد المختار ولد اباه، رئيس جامعة نواكشوط العصرية ورئيس فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في موريتانيا.

ولد العلامة محمد المختار ولد اباه عام 1924، في مقاطعة بوتلميت، وقد خلف رحمه الله قرابة خمسين تأليفًا في علوم القرآن والحديث والسيرة، وأصول الدين والفقه وأصوله، بالإضافة إلى اللغة والشعر.

ومؤخرًا أصدر مذكراته في كتاب حمل عنوان “رحلتي مع الحياة”، تطرق فيه للبيئة التي ولد فيها وتربى، ومساره العلمي والمهني، بالإضافة إلى شذرات من مساره السياسي، وعلاقاته بالعديد من قادة العالم ومثقفيه وشخصياته البارزة.

ونظرا لمكانته العلمية المرموقة عين الفقيد أستاذًا بدار الحديث الحسنية في الرباط بالمملكة المغربية، وكذا أستاذًا بمعهد محمد السادس للدراسات القرآنية في الرباط.

كما تقلد الفقيد عضوية في مجمع اللغة العربية بالقاهرة، وفي مجمع اللغة العربية بالسودان، وفي مؤسسة آل البيت بالأردن، وأخيرًا كان عضو المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بالمملكة المغربية.

وعلى إثر هذا المصاب الجلل، يتقدم السيد الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أصالة عن نفسه، ونيابة عن جميع أعضاء المجلس الأكاديمي للرابطة المحمدية للعلماء، وكافة العاملين بالمؤسسة، بأحر التعازي لأسرة الفقيد الصغيرة والكبيرة.

سائلين الله سبحانه أن يشمله بالرحمة والرضوان، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق