الرابطة المحمدية للعلماءغير مصنف

إطلاق الوحدة الرابعة من دروس المنصة العلمية “الرائد”

أطلقت “الوحدة الإعلامية”، التابعة للرابطة المحمدية للعلماء، الوحدة الرابعة من دروس ومحاضرات المنصة العلمية “الرائد”، التي أعلن عن إطلاقها في الـ13 نونبر2015، من أجل نشر قيم الوسطية، والاعتدال، و تمكين رواد الشبكة الرقمية من تلقي المعرفة الدينية الآمنة والسليمة من كل أنواع الغلو والتطرف”، و”تمنيع قيم الدين الحنيف من ذرائع الزيغ والانحراف والجمود”.

وتتضمن الوحدة الرابعة تتمة البرامج العلمية لمختلف الحقول العلمية التي تؤثت منصة الرائد، من فقه، ولغة، ونحو، وتصوف، وقضايا القيم، ومسائل الاستشراف والواقع المعاصر.

ونزولا عند رغبة رواد المعرفة الآمنة، والعلم الآمن، من متتبعي منصة الرائد والشبكة العنكبوتية عموما، تم تسهيل عملية االدخول إلى المنصة بشكل مباشر وميسر وفي وقت وجيز. وتمت إزالة عملية التسجيل القبلي.

وتتضمن منصة “الرائد” برامج من قبيل “تفكيك خطاب التطرف”، “مدخل لدراسة التصوف”، “تقريب المذهب المالكي”، “قبسات من أنوار الحديث النبوي الشريف”، ” برنامج القيم”، “شرح موجز البلاغة للشيخ محمد الطاهر ابن عاشور”، فضلا عن برامج أخرى في مواضيع “علوم السياق”، و”علوم أصول الفقه”، و”النظرية السياسية الإسلامية”.

وتتيح المنصة الإلكترونية “الرائد” دروسا ومحاضرات على شبكة الإنترنت، في العلوم الإسلامية والاجتماعية والحضارية، من خلال برامج تشتمل على محاضرات ودروس يقدمها السادة روؤساء المراكز العلمية والبحثة التابعة للرابطة المحمدية للعلماء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق