الرابطة المحمدية للعلماءغير مصنف

صحيفة إسبانية: جلالة الملك يضع المغرب في طليعة الإسلام المتسامح

كتبت الصحيفة الاسبانية الالكترونية (سيغلو)، إن جلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، عازم على جعل المغرب في طليعة الإسلام المتسامح.

وأوضحت اليومية الإسبانية في مقال بعنوان “صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مدافع قوي عن الإسلام المتسامح” أن المملكة تعمل دون توقف على نشر الإسلام الوسطي البعيد عن التأويلات المتطرفة.

وعادت (سيغلو)، في هذا الصدد، للتعليمات الملكية السامية ، التي أصدرها جلالته، السبت الماضي، لوزيري التربية الوطنية والأوقاف والشؤون الإسلامية، بضرورة مراجعة مناهج وبرامج مقررات تدريس التربية الدينية، سواء في المدرسة العمومية أو التعليم الخاص، أو في مؤسسات التعليم الأصيل ، في اتجاه إعطاء أهمية أكبر للتربية على القيم الإسلامية السمحة.

وأضافت اليومية الإسبانية أن جلالة الملك شدد على أن ترتكز هذه البرامج والمناهج التعليمية على القيم الأصيلة للشعب المغربي، وعلى عاداته وتقاليده العريقة، القائمة على التشبث بمقومات الهوية الوطنية الموحدة، الغنية بتعدد مكوناتها، وعلى التفاعل الإيجابي والانفتاح على مجتمع المعرفة وعلى مستجدات العصر.

وأكدت الصحيفة الإلكترونية، في السياق ذاته، على الاشعاع الروحي والديني لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، ما وراء حدود

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق