الرابطة المحمدية للعلماء

ندوة بأكادير حول “مهنة المحاماة، وقيم حقوق الإنسان”

تحتضن مدينة أكادير، يوم 14 دجنبر الجاري، ندوة علمية حول موضوع “مهنة المحاماة وقيم حقوق الإنسان”، بمبادرة من معهد حقوق الإنسان لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، وبشراكة مع وزارة العدل والحريات.

وذكر بلاغ للمنظمين أن العروض التي ستقدم خلال هذا اللقاء ستلامس عددا من القضايا مثل “المحاماة .. قيم حقوق الإنسان وإدارة العدالة” من تنشيط السيد محمد الصبار، الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، و”حقوق الإنسان ومنظومة القيم” لإدريس نجيم، أستاذ باحث مستشار لدى وزير العدل والحريات، و”استقلال المحاماة ضمانة أساسية للدفاع عن الحقوق والحريات” للنقيب عبدالسلام البقيوي، الرئيس السابق لجمعية هيئات المحامين بالمغرب.

كما تتضمن هذه الندوة عرضا حول “دور المحامي في توفير شروط المحاكمة العادلة” لجميلة السيوري رئيسة جمعية عدالة، و”دور المحامي في تطوير منظومة حقوق الإنسان”، لمصطفى أشبان عضو مجلس هيئة المحامين بالدارالبيضاء.

وأشار البلاغ إلى أن جمعية هيئات المحامين بالمغرب قررت، بمناسبة هذه الندوة، تكريم الفقيد النقيب محمد الطيب الناصري وزير العدل السابق، الذي وافته المنية يوم 28 ماي الماضي إثر إصابته بأزمة قلبية عن عمر يناهز 73 سنة.

وكالة المغرب العربي للأنباء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق