الرابطة المحمدية للعلماء

ملتقى شبابى حول العمل الثقافى فى نواذيبو

نظم فرع جمعية شبيبة بناء الوطن فى العاصمة الاقتصادية نواذيبو بداية الأسبوع الجاري، الملتقى الثقافى الأول عن العمل الثقافى فى المدن العمالية وسط مشاركة شبابية واسعة من بعض الفاعلين الثقافيين على مستوى المدينة.

وقال رئيس الملتقى، إسماعيل ولد الغزالى، وفقا لما نقلته “الأخبار الموريتانية” “إنهم يرمون من وراء هذا الملتقى إلى تسليط الضوء على العمل الثقافى وتشخيص واقعه وتقديم مقترحات من شأنها أن تسهم فى تطويره فى أحد أهم المدن الموريتانية” .

وأشار ولد الغزالى إلى أن الدور الإقتصادى للمدينة ينبغى أن يوازيه عطاء ثقافي يسهم فى تنوير المجتمع، وإمداده بالقيم المدنية، مشيرا إلى أن خلاصات الملتقى ومجمل الرؤى الواردة فيه ستسهم فى حلحلة المشاكل وتقديم تصورات مناسبة.

بدوره نائب رئيس الجمعية، محمد لمين ولد هيبات، قال إن جمعيته تسعى من خلال الملتقى إلى البحث بشكل جاد عن أسباب الركود الحقيقية فى العاصمة الاقتصادية والبحث عن الحلول الناجعة لهذا التحدي الذى يعيق العمل الجمعوى فى المدينة.

من جانبه قال الصحفى الفاغ ولد الشيبانى، “إن الحديث عن غياب العمل الثقافى ليس دقيقا”، مستشهدا في ذلك بأداء بعض النوادى الثقافية والروابط الشبابية فى المدينة مرجعا الركود إلى الطابع الاقتصادى.

وشارك فى الملتقى 60 شابا من مختلف الروابط والجمعيات الثقافية علاوة على بعض الأساتذة من مختلف المؤسسات التعليمية.

عبد الرحمان الاشعري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق