الرابطة المحمدية للعلماءأخبار متنوعة

مسؤول بلجيكي يشيد بمبادرات جلالة الملك من أجل الدفاع على قيم التسامح و العيش المشترك

أشاد رئيس فدرالية والوني بروكسل رودي ديموت بمبادرات صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل الدفاع على الحقوق الكونية الإنسانية والتسامح والعيش المشترك.

ونوه في كلمة بمناسبة اليوم الثقافي المغربي الذي نظم مؤخرا بمدينة دي تورني (والوني – الجنوبية) بالانخراط الشخصي لجلالة الملك كأمير للمؤمنين في الدفاع ” على القيم الاستثنائية” للانفتاح والتسامح، معربا عن إعجابه بالمغرب الذي يعرف ازدهارا بفضل مبادرات جلالته وتطور المجتمع.

وأبرز ديموت أيضا مبادرات صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال الانفتاح الديمقراطي وحرية التعبير من خلال إصلاحات شجاعة.

وبعدما أكد على علاقات الشراكة المتميزة والتبادل الاقتصادي والثقافي مع فدرالية والوني بروكسل، أبرز السيد ديموت دينامية أعضاء الجالية المغربية التي تشكل ” رافعة لهذه الرؤية المنفتحة للمغرب “.

من جانبها، أكدت وزيرة الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة بفدرالية والوني بروكسل ماري كريستين ماغريم على أن العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين بلجيكا والمغرب تقوم على التأكيد على سبل البناء المستمر لمستقبل مشترك.

وقالت إن ” التقارب بين بلدينا يسير إلى الأمام، وخاصة على المستوى الدبلوماسي الرسمي والثقافي “.

وبعدما أشادت بالجهود التي يبذلها المغرب في مجال الطاقات المتجددة، أعربت الوزيرة عن أملها في تجسيد شراكة ثنائية معمقة في هذا المجال ، مذكرة بأن فاعلين بلجيكيين يعملون في مشاريع للطاقة والتنمية المستدامة بالمغرب.

كما أعربت عن إعجابها بالإنجازات التي تحققت في مجال حقوق المرأة المغربية.

وخلال هذا اليوم الثقافي، المنظم بمبادرة من جمعيات مغربية بتورني، تمكن الحضور من الاطلاع على مهارة المبدعين والفنانين المغاربة من خلال عرض القفطان والخط العربي. كما تابعت عروضا حول مشاريع التنمية المستدامة في المغرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق