الرابطة المحمدية للعلماء

صحيفة بحرينية تبرز الإصلاحات المتواصلة بالمغرب تحت قيادة أمير المؤمنين

أبرزت صحيفة “الأيام” البحرينية، في عددها الصادر اليوم الجمعة، الإصلاحات المتواصلة بالمغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، دعما لمسلسل التنمية والتحديث والدمقرطة.

وأوضحت الصحيفة، في مقال نشرته بمناسبة احتفال الشعب المغربي بذكرى ثورة الملك والشعب، أن جلالة الملك جعل منذ اعتلائه العرش، من تحديث ودمقرطة المغرب، ركيزتين أساسيتين لتحقيق الرؤية الملكية لمشروع تنموي قوامه النمو الاقتصادي المستمر والتنمية المستدامة والتضامن الاجتماعي. ويستعرض المقال، الذي أرفق بصورة لصاحب الجلالة، مختلف الإصلاحات السياسية والمؤسساتية التي اعتمدتها المملكة، وهي الإصلاحات التي كانت نتائجها إيجابية للغاية، مبرزا المكتسبات والإنجازات في مجال ترسيخ حقوق الإنسان والنهوض بأوضاع المرأة والأطفال، وتطوير البنيات التحتية الأساسية.

ويتحدث المقال عن “الاستثناء المغربي” في عالم عربي مليء بالأزمات، على خلفية ما عرف ب”الربيع العربي”، موضحا أن مبادرات جلالة الملك الفورية للاستجابة لتطلعات شعبه، والتي لقيت ترحيبا من قبل المجتمع الدولي، جعلت المغرب، بخلاف دول أخرى بالمنطقة، يخرج من هذه التجربة بشكل قوي ويعزز المكاسب الديمقراطية ويدعم جهود البلاد الرامية إلى الحداثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق