الرابطة المحمدية للعلماء

جاكي سميث: الإسلام أسرع الديانات انتشارًا في بريطانيا!

جاكي سميث: الإسلام أسرع الديانات انتشارًا في بريطانيا!

وزيرة داخلية بريطانيا تدعو إلى جعل بريطانيا مركزًا للدراسات الإسلامية

نشرت صحيفة “دي جارديان” (The Guardian) البريطانية في عددها الصادر يوم الثلاثاء (8 أبريل 2008) تصريحا لوزيرة الداخلية البريطانية جاكي سميث، خلال زيارة رسمية لها إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد الإثنين (07 أبريل 2008)، ذكرت فيه أن عدد المسلمين بالمملكة المتحدة في الوقت الراهن قد يصل إلى مليوني شخص، مقارنة بـ 1.6 مليون وفقًا لإحصائيات عام 2001، وذلك بزيادة قدرها 400 ألف في أقل من 7 أعوام.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأرقام الجديدة أكدت على مكانة الإسلام، وأنه يُعَدّ ثاني أكبر ديانة في البلاد بعد المسيحية، حيث بات المسلمون يشكلون الآن 3.3 % من سكان بريطانيا.

وأضافت الصحيفة أن المسلمين ذوي الأصول الباكستانية يشكلون أكثر من 43 % من مسلمي بريطانيا خارج العاصمة لندن، بينما يشكل البنجلاديشيون 17 %، كما تبلغ نسبة الهنود 9 %. وتنقسم غالبية الأقلية الإسلامية في العاصمة لندن بين الباكستانيين والبنجلاديشيين.

وفي معرض كلامها، أكدت وزيرة الداخلية خلال زيارتها لباكستان لبحث التعاون بين البلدين في مجال الحرب ضد الإرهاب، على أن “المسلمين يسهمون في الاقتصاد الوطني البريطاني”.
وأضافت جاكي سميث أن “أربعة مسلمين من أصول باكستانية يشغلون مقاعد في مجلس العموم البريطاني، بينهم وكيلا وزارة في الحكومة، بالإضافة إلى أكثر من 200 عضو في المجالس المحلية في جميع أنحاء المملكة المتحدة”.

وشددت سميث على أن “الإسلام لا يحض على الإرهاب”. وقالت: “إنه لا بد أن نضمن أن جامعاتنا تلقى تعليمًا عالي المستوى فيما يتعلق بالعقيدة والإسلام، ولا بد أن تكون بريطانيا مركزًا للدراسات الإسلامية، خارج العالم الإسلامي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق