الرابطة المحمدية للعلماء

الرباط تستضيف الدورة الثانية من المهرجان الدولي للطفل

تستضيف مدينة الرباط في الفترة ما بين 27 شتنبر الجاري وسادس أكتوبر المقبل، فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الدولي للطفل، وذلك تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، المنظمة من طرف جمعية التواصل للعمل الثقافي والاجتماعي بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة الرباط، إقامة عدد من الأنشطة الثقافية والتربوية والرياضية.

وفي هذا الصدد، يعرف المهرجان تنظيم ورشات تتمحور حول الفنون التشكيلية ومسرح العرائس والألعاب الذهنية (بسيكوموتريسيتي) والماكياج الفني ومعامل تربوية تركيبية والحكاية، ودوريات في الشطرنج والجمباز، وإقامة معرض للكتب والمجلات الخاصة بالطفل بشراكة مع الرابطة المحمدية للعلماء، بالإضافة إلى تنظيم كرنفال ومجموعة من الألعاب الهوائية.

وأوضح عبد الإله الدغمي رئيس جمعية التواصل للعمل الثقافي والاجتماعي، أن المهرجان سيعرف فضلا عن الحضور المغربي، مشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية، مضيفا أن ضيف شرف الدورة سيكون دولة فلسطين.

وحول المشاركة المغربية، قال السيد الدغمي إن الأمر يتعلق بحضور فاعل لعدد من جمعيات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية، والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أن هذه المبادرة تتوخى أساسا التحسيس بضرورة الاهتمام أكثر بالطفولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق