مركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلامأخبار

“أصداء بعد مؤتمر “النساء في الديانات السماوية

تفاعلا مع أشغال مؤتمر “النساء في الديانات السماوية” الذي نظمه مركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام أيام 12 – 13 نونبر 2014، قامت عدد المنابر الإعلامية الوطنية والدولية بالكتابة عنه تعبيرا عن مدى النجاح الذي حققه في جمع ثلة من العلماء والعالمات لمناقشة موضوع يكتسي أهمية وراهنية كبرى.

فحسب القسيسة والباحثة بكلية اللاهوت البروتستانتية ببروكسيل Laurence Flachon، فقد نجح المؤنمر في جعل كل النساء المشاركات من مختلف الديانات والتوجهات يكتشفن “الآخر” ويرين العالم من وجهة نظر أخرى في جو من الحوار والاحترام المتبادل.

رابط المقال

وعلقت Martina Heinrichs، عالمة اللاهوت ومنسقة البرامج بمؤسسة Dominicanenklooster Huissen، أن القيام بجلب أكثر من 40 شخصية نسائية فاعلة في المجال الديني من ثلاث ديانات يشكل الحجر الأساس ليس فقط للتبادل الديني والثقافي ولكن أيضا للنضال النسائي من منطلق ديني روحاني، ولجعل المغرب قبلة متميزة لحصول هذا الحدث.

رابط المقال

وفي موقع حركة فوكولار بكوريا الجنوبية واليابان، كتبت مديرة مركز حوار الأديان Christina Lee أن عقد مؤتمر كهذا يشكل حلما أصبح واقعا وتحديا اصبح مفروضا لمراجعة موقع المرأة في المجتمع انطلاقا من أديان مختلفة وبرؤية إنسانية شمولية.

http://www.focolare.org/fr/news/2014/11/24/simposio-interreligioso-a-rabat/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق