الرابطة المحمدية للعلماء

ورشـة عمل إقليميـة للإيسيسكو في بيـروت حول الصحة الإنجابية والمساواة بين الجنسين

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو-، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية اللبنانية للتربية والعلم والثقافة، ورشة عمل إقليمية في العاصمة اللبنانية بيروت، حول الصحة الإنجابية والمساواة بين الجنسين، في الفترة من 25 إلى 27 يناير الجاري.

ويشارك في هذه الورشة خبراء من الدول التالية : الأردن، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، تونس، الجزائر، المملكة العربية السعودية، السودان، سوريا، العراق، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا، اليمن.

وتهدف هذه الورشة إلى تعزيز دور الصحة الإنجابية في التنمية المستدامة، وتشجيع الدول العربية الأعضاء على اعتماد برامج للصحة الإنجابية متوافقة مع تعاليم الإسلام والقيم الإنسانية النبيلة، ومحاربة العادات الضارة بصحة المرأة، وتشجيع المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة من المشاركة في تحقيق التنمية المستدامة، والتحسيس بأهمية إدماج النوع الاجتماعي في صياغة السياسات الصحية الوطنية.

وسيمثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في الإشراف على هذه الورشة، الدكتور عبد العزيز حميد الجبوري، الخبير بالمكتب الإقليمي للإيسيسكو بالشارقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق