الرابطة المحمدية للعلماء

ميادين إسبانيا تتحول إلى أماكن للصلاة يوم الجمعة

أفادت تقارير إخبارية بتحول ميادين إسبانيا يوم الجمعة الماضي، إلى أماكن لصلاة المسلمين، فعلى سبيل المثال وفي حي سان روك بمدينة بادالونا، حولت الجالية الباكستانية ميدانا رياضيا إلى مكان للصلاة، كما هو الحال أيضا بإحدى أحياء أليكانتي، حيث لا يوجد أي مكان للصلاة فيضطر المسلمون لاستخدام الشارع للصلاة.

وجدير بالذكر أن مشكلة نقص المساجد تلك تتركز بدرجة كبيرة في كتلونيا وليبانتي، حيث يستقر عدد كبير من المسلمين المهاجرين في الآونة الأخيرة.

وكانت تقارير أوروبية حديثة قد كشفت أن وسائل الإعلام الغربية ساهمت بشكل كبير في نشر ثقافة الخوف مما يسمى “الإرهاب الإسلامي” التي هي أبعد من أن تكون ظاهرة حقيقية واقعة، كما تؤكد ذلك الأرقام الخاصة بالإرهاب الذي ضرب القارة الأوروبية في سنة 2009.

وذكرت وكالة “يوروبول” التي تحظى بمصداقية كبيرة في أوروبا في تقرير لها عن أن القارة الأوروبية تعرضت خلال 2009 لنحو 294 عملا “إرهابيا”، نسب واحد منها فقط للإسلاميين، وقد نسب ذلك العمل المنفرد إلى “التطرف الإسلامي” فى إيطاليا عندما انفجرت قنبلة على الأراضي الإيطالية.

يذكر أنه يقدر عدد المسلمين بحوالي مليون نسمة، ويوجد فقط 9 مساجد وأكثر من ألف مكان يستخدم كمكان للصلاة، حسبما نقل موقع “الألوكة”.

عن مفكرة الإسلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق