الرابطة المحمدية للعلماء

موقع الإنترنت ثلاثي الأبعاد في طريقه إلى التحقق..

من شأن هذا الإنجاز التكنولوجي أن يقود إلى طريقة جديدة للتفاعل مع الإنترنت تكون طبيعية أكثر

بتعزيز التعاون والشراكة بين”اتحاد كرونوس” للصور، و شركة “موزيللا”، وهي الشركة المنتجة لمتصفح “فايرفوكس “، يحقق مشروع تطوير موقع إنترنت ثلاثي الأبعاد خطوة جديدة إلى الأمام؛ حيث  استحدثت “كرونوس” مجموعة عمل لخلق مقياس لما نعتته الشركة بـ”الصورة المتسارعة ثلاثية الأبعاد” على شبكة الإنترنت.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا الإنجاز التكنولوجي إلى خلق بيئات ثلاثية الأبعاد في مواقع الشبكات  الخاصة بالتواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك ومايسبيس.

وقد أوضح الخبراء المشرفون على هذا المنتج التكنولوجي أن الهدف من المشروع يتمثل في إنتاج أول نسخة من البرنامج يمكن للعموم استخدامها خلال عام من الآن.

وفي هذا الإطار صرح مهندس البنى التحتية في شركة موزيللا “فلاديمير فوكيسيفيتش”، قائلا: “يقوم الناس بالمزيد والمزيد من الأعمال من خلال الإنترنت، وستؤكد إضافة خاصية ثلاثية الأبعاد إلى هذا المزيج من الخدمات أنه يمكن تجريب التطبيقات الراهنة المتاحة على الشبكة جنبا إلى جنب مع التجارب الجديدة للمستخدمين، بينما نقوم بتفعيل أصناف وأشكال جديدة من تطبيقات الشبكة.”

ومن المنتظر أن يؤدي تطوير المقياس الذي يجري اقتراحه من قبل موزيللا إلى ابتكار آلية جديدة لجعل “جافاسكريبت”، وهي لغة البرمجمة المستخدمة لكتابة العديد من التطبيقات التي تعتمد على الشبكة، تستفيد من تقنية “أوبينجيل” للصور البينية الواسعة الانتشار. كما أن من شأن هذا المنجز التكنولوجي أن يقود المتصفح الثلاثي الأبعاد إلى طريقة جديدة للتفاعل تكون طبيعية أكثر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق