الرابطة المحمدية للعلماء

محمد فرج الدكالي: المغرب يقوم بجهود دبلوماسية مكثفة لنصرة القضية الفلسطينية

أكد سفير المغرب في مصر، محمد فرج الدكالي، أن المساعدات الإنسانية التي قرر المغرب إرسالها إلى قطاع غزة لدعم الفلسطينيين٬ توازيها جهود مكثفة في المحافل الدولية لنصرة وحشد التأييد الدولي للقضية الفلسطينية.

وقال فرج الدكالي، في تصريح صحفي٬ أمس الخميس، بالعريش٬ عقب وصول أول دفعة من هذه المساعدات٬ إن جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، ما فتئ يبذل مساعي وجهودا كبيرة للدفاع عن القضية الفلسطينية، وتأكيد الحق المشروع للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

وتابع أن تحركات جلالة الملك، علاوة على بعدها الدبلوماسي اتسمت، أيضا، ببعدها الإنساني والميداني، حيث قرر جلالته منذ الأيام الأولى للعدوان الإسرائيلي على غزة إرسال دعم إنساني للفلسطينيين٬ لمساعدتهم على تجاوز هذه المرحلة العصيبة التي يمرون بها٬ مذكرا بوقوف المغرب الدائم والتزامه التضامني مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف أنحاء العالم.

وذكر أن من شأن المستشفى الميداني، الذي ستجري إقامته في قطاع غزة أن يساهم في سد العجز في الخدمات الصحية والاستشفائية بالقطاع، خاصة أن معظم البنيات التحيتة تعاني خصاصا في المعدات والأطقم البشرية جراء الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال.

و.م.ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق