الرابطة المحمدية للعلماء

مباحثات حول تعزيز التعاون المغربي البريطاني في المجال البرلماني

شكل تعزيز التعاون بين المغرب وبريطانيا في المجال البرلماني محور محادثات أجراها رئيس مجلس النواب٬ كريم غلاب٬ أخيرا بالرباط٬ مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية- المغربية٬ إيان ليدل- غرينجر٬ الذي قام بزيارة للمملكة.

وقال ليدل- غرينجر في تصريح للصحافة، بالمناسبة٬ إن “هذا الاجتماع كان مثمرا جدا ومكن من التطرق لفرص التعاون العديدة بين المؤسستين التشريعيتين المغربية والبريطانية”٬ مبرزا العلاقات العريقة التي تجمع البلدين.

وجدد، في هذا الصدد، التأكيد على التزامه بالعمل كرئيس لمجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية- المغربية٬ على مواصلة تعزيز هذه العلاقات٬ خاصة في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية.

من جانبه٬ قال غلاب إن الاجتماع شكل مناسبة لمناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك٬ بما في ذلك تلك المتعلقة بالعلاقات بين البرلمانين المغربي والبريطاني، وأضاف أنه جرى الاتفاق، أيضا، على تعزيز وتشجيع التشاور والتفاهم بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين٬ بهدف النهوض بالعلاقات الثنائية٬ سيما على المستوى الاقتصادي والاستثماري.

وأشار إلى أن اللقاء شكل، أيضا، فرصة لإطلاع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية- المغربية على الإصلاحات التي باشرها المغرب في مختلف المجالات٬ وكذلك آخر التطورات في قضية الوحدة الترابية للمملكة.

وفي هذا الإطار٬ أشار بلاغ لمجلس النواب إلى أن غلاب أبرز أن مجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية- المغربية ستضطلع بدور مهم من خلال شرح الطرح المغربي، وإبراز مصداقية وواقعية المبادرة المغربية لحل النزاع المفتعل حول مغربية الصحراء بصفة نهائية.

كما جرى خلال هذا اللقاء تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

(و.م.ع)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق