الرابطة المحمدية للعلماء

دورة تكوينية بخريبكة حول”المقاربة الحقوقية والتدبير الإيجابي للنزاعات”

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال- خريبكة بدعم من مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط دورة تكوينية في موضوع :”المقاربة الحقوقية والتدبير الإيجابي للنزاعات” لفائدة المكلفين بإنفاذ القوانين” وذلك اليوم الجمعة 20 دجنبر 2013 بفندق فرح خريبكة ابتداء التاسعة والنصف صباحا.

وتهدف هذه الدورة التكوينية، التي تستهدف عددا من القضاة والمحامين ورجال السلطة وعناصر الأمن والدرك الملكي ومفتشي الشغل ومسؤولي المؤسسات السجنية، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، إلى إشاعة قيم وثقافة حقوق الإنسان وتقوية قدرات الفاعلين المؤسساتيين وغير المؤسساتيين في المجال.

كما يدخل النشاط في إطار تفعيل الأرضية المواطنة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان على الصعيد الجهوي المرتكزة على محاور ثلاثة هي : التربية والتكوين والتحسيس.

ويشتمل برنامج الدورة التكوينية على محورين: يتناول الأول “التحسيس بالمواثيق والعهود والآليات الدولية لحقوق الإنسان”، فيما يهم المحور الثاني التكوين في مجال “التدبير الإيجابي للنزاعات من منظور حقوق الإنسان”، “المقاربة الحقوقية والتنمية المحلية” و”المساواة بين الجنسين من خلال اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة والآليات الدولية المرافقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق