الرابطة المحمدية للعلماء

دورة: المعايير الدولية لحقوق الإنسان وسبل إدماجها في الترافع أمام المحاكم

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة، بتنسيق مع مجلس هيئة  المحامين، دورة تكوينية حول”المعايير الدولية لحقوق الإنسان وسبل إدماجها في الترافع أمام المحاكم “، وذلك يومي 14 و15 يونيو 2013 بمقر نادي المحامين بطنجة.
 
ويأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية، حسب بلاغ للمجلس توصلت بوابة الرابطة بنسخة منه ـ في إطار تفعيل المخطط الاستراتيجي للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة لسنة 2013 في مجال تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في صفوف مختلف الفاعلين.
 
وتهدف هذه الدورة إلى تعزيز قدرات أعضاء هيئة المحامين بطنجة واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان حول كيفية تطبيق الآليات الدولية لحقوق الإنسان وإعمال مبادئها وفلسفتها، عبر التمكن من المبادئ والقيم الأساسية لحقوق الإنسان، وفهم خاصياتها ومسارات تطورها. كما تهدف إلى اطلاع المشاركين على كيفية بناء المرافعات أمام المحاكم تبعا لنوعية وطبيعة الالتزامات الدولية للمغرب في مجال حقوق الإنسان في القضايا والنزاعات ذات الصلة.
 
يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة، التي تم تنصيبها في 2 فبراير 2012، تضطلع بمهام تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها. كما أنها تعمل على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال النهوض بحقوق الإنسان بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة.
 
ويشمل النفوذ الترابي للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة، التي ترأسها السيدة سلمى الطود، عمالتي طنجة-أصيلة والمضيق-فنيدق وأقاليم وزان، شفشاون، تطوان، الفحص-أنجرة والعرائش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق