الرابطة المحمدية للعلماء

توقيع اتفاقية شراكة بين المغرب والإمارات العربية المتحدة في مجال التعاون الثقافي

تم بفاس توقيع اتفاقية شراكة بين مهرجان فاس للمسرح الجامعي ومسرح عجمان الوطني بالإمارات العربية المتحدة من أجل المساهمة في تعزيز التعاون الثقافي والفني بين المؤسستين.

وتروم هذه الاتفاقية التي وقعها كل من رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله  فارسي سرغيني ومدير مسرح عجمان الوطني عبد الله الشحي تقوية وتعزيز العلاقات التاريخية القائمة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودعم الفعاليات الثقافية والفنية بالبلدين.

وسيتم بموجب هذه الاتفاقية تشجيع التظاهرات الثقافية والفنية لطلبة جامعة سيدي محمد بن عبد الله وشباب إمارة عجمان بالإضافة إلى تبادل الخبرات والزيارات بين الطرفين من أجل تعزيز التعاون الثقافي والفني.

وتنص هذه الاتفاقية أيضا على تخصيص “درع سمو الشيخ عبد العزيز النعيمي” للجائزة الكبرى لمهرجان فاس للمسرح الجامعي بغية تقوية إشعاعه وتألقه على الصعيدين العربي و الدولي.

وذكررئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله فارسي سرغيني بهذه المناسبة بالعلاقات المتينة التي تربط جامعة سيدي محمد بن عبد الله والجامعات بالإمارات العربية المتحدة مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تعد ثمرة تعاون قائم في مجالات متعددة بين البلدين.

وبدوره أشار مدير مسرح عجمان الوطني عبد الله الشحي الى أن هذه الاتفاقية تندرج في صلب تمتين العلاقات التاريخية التي تجمع الإمارات العربية المتحدة بالمملكة المغربية و تعزيز أواصر التعاون الثقافي والمسرحي بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق