الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم دورة تكوينية بأكادير حول “التجارة العادلة”

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير ومركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر” يومي 13 و15 أكتوبر الجاري بمقر اللجنة، دورة تكوينية حول موضوع: “التجارة العادلة” بتنسيق مع الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

كما نظمت اللجنة في نفس اليومين، مائدة مستديرة حول “العمل التعاوني النسائي في مجال إنتاج الأركان” تحت شعار “من أجل دعم تجارة عادلة في مجال إنتاج الأركان” بتنسيق مع مندوبية مكتب تنمية التعاون جهة سوس ماسة درعة.

ويأتي اللقاءان تنفيذا لمشروع “دعم الحق الإنتاجي للتعاونيات النسائية لمادة الأركان” في إطار “مشروع توثيق المنهجيات الجديدة في مجال حقوق الإنسان والأصوات المنادية بالتنمية المحلية بالمغرب”.

ويهدف مشروع “دعم الحق الإنتاجي للتعاونيات النسائية لمادة الأركان”، الذي تشرف على تنفيذه اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان أكادير، إلى تشخيص واقع التعاونيات النسائية للأركان، وحث الفاعلين الرئيسيين على تحديد وتبني الحلول الكفيلة بتحسين وضعية التعاونيات، وحماية الحق الإنتاجي للنساء العاملات في تعاونيات الأركان وكذا نشر الوعي بحقوق النساء العاملات في تعاونيات الأركان.

ويهدف اللقاءان إلى تعزيز قدرات المهنيين والفاعلين في مجال الأركان وأعضاء المجموعات المكلفة بالتسويق وتعزيز الحوار والتواصل وتبادل الخبرات بينهم في مجال التجارة العادلة، والوقوف عند المعيقات التي تحول دون تحقيق مزيد من العدالة الاجتماعية في أوساط التعاونيات.

تجدر الإشارة إلى أن مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر” هو مؤسسة إقليمية عربية مستقلة أنشأت سنة 1993 بتونس تعمل في مجالات البحوث والتدريب والإعلام والتشبيك وجمع البيانات بغرض دفع السياسات والقوانين والبرامج لمراعاة مقاربة النوع الاجتماعي تحقيقا لمشاركة فعالة للمرأة العربية في التنمية.

المجلس الوطني لحقوق الإنسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق