الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم الدورة 43 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ابتداء من يوم 22 من الشهر الجاري

أعلنت وزارة الثقافة المصرية عن تنظيم الدورة 43 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ما بين 22 يناير الجاري و7 فبراير المقبل بمشاركة 29 دولة منها 17 دولىة عربية.

وسيشارك في دورة هذه السنة التي ستستقبل تونس كضيف شرف, 745 ناشرا من ضمنهم 215 من الناشرين العرب, وستقام على هامشها العديد من الانشطة الثقافية والفنية والندوات والأمسيات التي سيساهم في تنشيطها نخبة من الادباء والمفكرين والنقاد العرب والأجانب.

كما تقدم الدورة سلسلة من ابداعات الثورة الادبية والفكرية والتوثيقية التي صدرت عن الهيئة العامة للكتاب في مصر وعن عدد من دور النشر العربية خلال العام الماضي.

وبحسب المنظمين فإن مهرجان القاهرة الدولي للكتاب يهدف إلى تحقيق فرص للتبادل الحر للكتاب في الشرق الأوسط, والمنطقة العربية والتعرف على أحدث ما وصل إليه الفكر والكلمة المطبوعة وعقد اتفاقيات بين الناشرين والموزعين وتذليل صعوبة تسويق الكتاب من خلال تبادل حقوق التأليف والنشر والترجمة, ودراسة الوسائل والأساليب التي تساعد على نشر الثقافة والفكر.

كما يتيح المعرض الفرصة لتبادل الخبرات بين الناشرين والموزعين والمؤلفين والأدباء ورجال الأعمال والمهنيين وأساتذة الجامعات والمعاهد والمدارس والمنظمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق