الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم أيام تحسيسية لفائدة مشاركين في البرنامج الوطني للتخييم

تحت شعار “حقوق الإنسان أساس حب الأوطان”، نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الرباط – القنيطرة بتعاون مع مندوبية وزارة الشباب والرياضة بتمارة وإدارة مركز الهرهورة للتخييم أيام 24، 26 و28 غشت الجاري، أياما تحسيسية لفائدة الأطفال واليافعين والأطر المشاركة في المرحلتين الرابعة والخامسة في البرنامج الوطني للتخييم بهذا الفضاء التربوي.

واعتبرت هذه التظاهرة خطوة أساسية لترسيخ ثقافة حقوق الإنسان لدى الأطفال واليافعين والمربيين وكذا كل الفاعلين التربويين من مختلف مواقعهم ومسؤولياتهم وتمكينهم من أداة تغني معارفهم في مجال حقوق الإنسان سواء كمبادئ وقيم أو كآليات وطنية ودولية من خلال التعريف بالأدوار الهامة التي يقوم بها المجلس الوطني لحقوق الإنسان واللجنه الجهوية في مجال حماية وإغناء ثقافة حقوق الإنسان والنهوض بها ببلادنا.

كما أن كل الأنشطة التي برمجت تروم الإسهام في تملك الفاعلين في الوسط التخييمي لحقوق الإنسان وترجمتها إلى سلوكات يومية ومواقف مبدئية، كما تهدف إلى تنمية ثقافة حقوق الطفل وترسيخ فعلي لتلك الحقوق عبر تطوير قدرات المؤطرين لكون المقاربة الحقوقية هي فلسفة وثقافة وحالة نفسية وسلوك يومي مع أطفال اليوم ورجال الغد.

تجدر الإشارة أنه بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الرباط القنيطرة، ساهم في تأطير محاور هذه الأنشطة بعض الفعاليات الثقافية والفنية.

المجلس الوطني لحقوق الإنسان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق