الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق فعاليات الدورة السادسة لملتقى الطالب

انطلقت أمس الاثنين بالقاعة المغطاة بالداخلة، فعاليات الدورة السادسة لملتقى الطالب الذي تنظمه مجموعة الطالب المغربي بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وعدد من الفاعلين المحليين، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

وافتتح فعاليات الملتقى والي جهة وادي الذهب لكويرة عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر، رفقة وفد يضم رؤساء المجالس المنتخبة وعدد من الفعاليات المحلية مدنية وعسكرية،وفاعلين تربويين، قاموا بزيارة عشرات الأروقة التي تعرض الخدمات المقدمة من قبل المعاهد والكليات والمدارس الجامعية في القطاعين العمومي والخصوصي.

وشهدت هذه الأروقة إقبالا كثيفا من طرف التلاميذ وآبائهم الذين تم تزويدهم من قبل المشرفين على المؤسسات التربوية والتكوينية العارضة بكافة المعلومات المتعلقة بالتخصصات الدراسية لما بعد البكالوريا والشعب التي تتناسب مع مؤهلاتهم وتكوينهم وميولاتهم.

ويراهن المنظمون لهذا الملتقى الذي تشارك فيه مهنيو قطاع التربية والتكوين وممثلو عدد من المؤسسات الجامعية والمدارس العليا العمومية والخاصة ومعاهد مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، ومكاتب التشغيل، على مشاركة 8 آلاف زائر من التلاميذ والطلبة والآباء ومهنيي التكوين والتوجيه.

وحسب المنظمين فإن ملتقى الطالب لمدينة الداخلة يعتبر موعدا هاما في قطاع التربية والتكوين بالجهة حيث أصبح وجهة أساسية للتلاميذ والطلبة والآباء الباحثين عن معلومات حول الدراسات العليا أو المهنية، وهو ما يزكيه “الانخراط الفعلي للوزارات الوصية على القطاع وللسلطات المحلية وكذا المشاركة الواسعة لمؤسسات التكوين العمومية والخاصة، سواء العليا أو المهنية، إضافة إلى مصاحبة ومساندة المقاولات.

وأشاد عدد من التلاميذ والآباء بتنظيم هذه التظاهرة التربوية التي تشكل مناسبة لتوجيه توجيه التلاميذ، ومساعدتهم على اختيار المؤسسات الجامعية والعليا والمؤسسات التكوينية التي تفتح أمامهم آفاقا واعدة، وكذا توفير كل وسائل إخبارهم عن قرب سواء عن طريق الكتيبات والمطويات والمنشورات التي يتم توزيعها بالمناسبة، أو عن طريق التواصل المباشر مع المؤسسات والمعاهد العارضة ليكونوا على اطلاع تام بالتكوينات المتوفرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق