الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب يشارك في الاجتماع التنسيقي السابع للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب

 انطلقت أمس الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة أشغال الاجتماع التنسيقي السابع للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب بمشاركة وفود عن 29 دولة من بينها المغرب.

ويضم الوفد المغربي في أشغال هذا الاجتماع ، التي تستمر يومين وتجرى بشكل مغلق ، كلا من السيد محمد أمين بلحاج ،مدير القضايا الشاملة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، والسيد مكي كوان سفير المغرب في قطر.

ويشهد الاجتماع مشاركة عدد من المنظمات الاقليمية والدولية كالاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، وعدد من المراكز المتخصصة في مكافحة الإرهاب ومناهضة التطرف ك(الصندوق الدولي لمشاركة وتكيف المجتمعات المحلية ومساعدتها على الصمود ) و (مركز هداية لمكافحة التطرف العنيف) ، و(المركز الدولي لمكافحة الإرهاب) ، و(المعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون) ، و(منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ).

ويناقش الاجتماع في يومه الأول مختلف التطورات الحاصلة في أعمال وإنجازات فرق العمل الإقليمية والموضوعية الـ(6) التابعة للمنتدى وخططها المستقبلية وهي (فريق عمل بناء القدرات في منطقة الساحل) ، و(فريق عمل بناء القدرات في منطقة القرن الأفريقي) ، و(فريق عمل المقاتلين الإرهابيين الأجانب) ، و(فريق عمل العدالة الجنائية وسيادة القانون) ، و(فريق عمل مناهضة التطرف العنيف)، و(فريق عمل الاعتقال وإعادة الاندماج). وسيتطرق الاجتماع في يومه الثاني لدراسة تقارير وإنجازات المؤسسات المستوحاة من أنشطة المنتدى، وكذلك التصويت على الرئيسين المشتركين للمنتدى في الفترة القادمة والرؤساء المشتركين لفرق العمل، والوحدة الإدارية له.

ويشكل المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب أرضية سياسية ورسمية متعددة الأطراف تم إطلاقها سنة 2011 لتعزيز التشاور والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق