الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب يشارك بمعرض الرياض الدولي للكتاب بحوالي 1000 عنوان

يشارك المغرب، ضمن فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرياض 2013، بمعرض للكتاب يضم حوالي 1000 عنوان٬ تشارك فيه 12 دارا مغربية للنشر ستقدم مستجدات الإصدارات المغربية إلى القراء والمثقفين والإعلاميين السعوديين.

كما تم٬ بموازاة هذا المعرض٬ وفقا لما جاء في البلاغ المنشور على الموقع الرسمي للوزارة، تنظيم ثلاث ندوات موضوعاتية تتمحور أولاها حول “الفكر العربي الإسلامي في المغرب المعاصر” بمشاركة الأساتذة عبد السلام بنعبد العالي ومحمد المصباحي ومحمد جبرون٬ والثانية حول “الخطاب النقدي الأدبي في المغرب .. رهانات التحديث” بمشاركة الأساتذة محمد مفتاح وسعيد بنكراد وشرف الدين ماجدولين٬ والثالثة حول “الكتابة الروائية في المغرب .. تأملات وتجارب” بمشاركة الأساتذة الميلودي شغموم وجمال بوطيب وعبد الفتاح الحجمري٬ فضلا عن مساهمات أخرى من بينها قراءات شعرية.

يذكر أنه وبدعوة من وزارة الثقافة والإعلام السعودية، وفي سياق التبادل الثقافي الأخوي والبناء بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية الشقيقة، وتوطيدا للحوار بين مثقفي البلدين والقراء في هذا البلد الشقيق، حل المغرب ضيف شرف بهذا المعرض الذي ستنتظم فعالياته ما بين 05 و15 مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق