الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب يخلد اليوم العالمي للأشخاص المعاقين

على غرار المجتمع الدولي، يخلد المغرب اليوم الأربعاء اليوم العالمي للأشخاص المعاقين عبر سلسلة من الأنشطة العلمية والتربوية والاجتماعية.

وفي هذا الإطار، ينظم المركز الوطني محمد السادس للمعاقين، طيلة أربعة أيام، باقة من الأنشطة العلمية والتربوية والطبية والرياضية والاجتماعية تستهدف المستفيدين من خدمات المركز وعائلاتهم وجمعياتهم وذلك تحت شعار “تعزيز الولوج إلى علاجات الفم والأسنان الملائمة للأشخاص في وضعية إعاقة”.

وذكر المركز، في بلاغ، أن الأنشطة المبرمجة ترمي إلى تحسيس العائلات والجمعيات المستفيدة من خدمات المركز بأهمية حماية الفم والأسنان لدى الأطفال والشباب في وضعية إعاقة وإعلام المستفيدين من مساعدات علاج الأسنان بالصعوبات التي تعتري ولوج الأشخاص في وضعية إعاقة على هذا المستوى والتي تتطلب التكفل، وتقاسم الممارسات الفضلى في مجال منهجيات التكفل بالمعاقين والصعوبات المتعلقة بهذا التكفل.

وسينظم المركز يوم السبت القادم بالمركز الوطني للمعاقين بسلا الجديدة، بشراكة مع وزارة الصحة وبتعاون مع كليتي الطب بالدار البيضاء والرباط والمجلس الوطني لهيئة أطباء الأسنان وجمعية خريجي كلية طب الأسنان بالرباط، يوما علميا لفائدة أطباء الأسنان حول تعزيز الولوج إلى علاجات الفم والأسنان للأشخاص في وضعية إعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق