الرابطة المحمدية للعلماء

الفن التشكيلي في خدمة الحضارة.. محور ملتقى دولي بمراكش

ينظم مركز الحمراء للثقافة والفكر بمراكش في الفترة مابين 23و25 دجنبر الجاري، الملتقى الدولي للفن التشكيلي المعاصر تحت شعار “الفن التشكيلي في خدمة الحضارة”.

ويشارك في هذه التظاهرة الثقافية التي ستقام بقاعة المنبر التاريخية بقصر البديع بمراكش مجموعة من الفنانين التشكيلين من إيطاليا وسويسرا وكوريا الجنوبية وفرنسا وهولندا والدانمارك وإسبانيا وأمريكا والسعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وسوريا والعراق والمغرب.

كما سيتميز هذا اللقاء، الذي يدخل تنظيمه في إطار الأنشطة الإستراتيجية لمركز الحمراء للثقافة والفكر، بتكريم الفنان السعودي أحمد حسين الغامدي، لما قدمه من جديد لعالم التجريد بأسلوب يمتح من الذات العربية مقوماتها الأساسية، ويتخذ من التجديد عنصر الإبداع.

ويتضمن برنامج الملتقى الدولي للفن التشكيلي المعاصر بمراكش تنظيم مجموعة من الندوات والموائد المستديرة حول التجارب المحتفى بها وحول حصيلة الفن المغربي وآفاقه، فضلا عن إصدار كتابين نقديين الأول حول أعمال الفنانين المشاركين لثلة من النقاد العرب والمغاربة ،وآخر حول تجربة الفنان المحتفى به، أحمد حسين الغامدي.

وسيتميز حفل الافتتاح لهذا المحفل العالمي الذي ستحضره فعاليات وشخصيات عالمية وازنة تنتمي إلى حقل الثقافة والفنون والنقد والآداب بتقديم وصلات موسيقية لأروع الموسيقيين، وقراءات شعرية لمجموعة من الشعراء.

سعيد العبدلاوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق