الرابطة المحمدية للعلماء

الشارقة تنظم ندوة علمية ومعرضا متخصصا في الإعجاز العلمي

ينظم المنتدى الإسلامي بالشارقة اليوم بإمارة الشارقة، ندوة علمية ومعرضا متخصصا في الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، يتصل بحياة المسلم وينظم عباداته ويحث على التدبر والتفكر في الكون وخالقه العظيم.. ويوضح المفاهيم الفلكية ذات الارتباط بمواضع الإعجاز المستنبطة من القرآن الكريم.

وتستمر الندوة ثلاثة أيام..بينما يستمر المعرض ــ الذي يصور ملامح الإعجاز في عدة جوانب ـ حتى نهاية أبريل الجاري بمقر المنتدى الإسلامي .

وينهج المنتدى أسلوب البحث العلمي الرصين في تفسير وتقصي الظواهر الطبيعة وتوضيح العلاقة الإرتباطية مع النصوص القرآنية ..وتمثل البرامج المطروحة بالمنتدى نمطا فريدا من الثقافة الإسلامية الأصيلة كونها تحاكي الواقع وتتصل بملامح حياة الفرد المسلم إنطلاقا من مبدأ الشريعة الذي هو وحي رباني.

وتتناول الندوة موضوعات الإعجاز العلمي في ست محاضرات تدور حول أوجه أعجاز القرآن الكريم يلقيها فضيلة الدكتور عيادة الكبيسي والتفسير العلمي للقرآن الكريم ـ ضوابطه وشروطه ـ يلقيها فضيلة الدكتور نايل ممدوح أبوزيد بينما يلقي الدكتور عمر عدوان محاضرة حول علم الفلك في القرآن الكريم ..وجهود المفسرين الأوائل في الإعجاز العلمي للدكتور عيادة الكبيسي.

ويلقي الدكتور نايل ممدوح في اليوم الأخير للندوة محاضرة في موضوع أصول الإعجاز في القرآن ..مجالاته ومصادره ..كما سيحاضر الدكتور عمر العدوان في الظواهر الفلكية في حياتنا اليومية.

ويسعى المنتدى من خلال المعرض ـ الذي يقام بالتزامن مع الندوةـ إلى تقريب صور ونماذج لملامح الإعجاز القرآني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق