الرابطة المحمدية للعلماء

الأميرتين للاسلمى وللازينب تترأسان حفل التوقيع على اتفاقية تعاون

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى٬ رئيسة مؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان٬ وصاحبة السمو الأميرة للازينب، رئيسة العصبة المغربية لحماية الطفولة٬ أمس الأربعاء ببنسليمان٬ حفل التوقيع على اتفاقية تعاون بين هاتين المؤسستين.

وبموجب هذه الاتفاقية، التي وقعتها لطيفة العابدة، الكاتبة العامة لمؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان، وفاطمة حصار، الرئيسة المنتدبة للعصبة المغربية لحماية الطفولة٬ ستتكفل مؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان بجميع الأطفال المحرومين من الأسرة والمصابين بداء السرطان بمختلف مؤسسات الاستقبال التابعة للعصبة بكافة مناطق المملكة.

وبهذه المناسبة٬ قدمت لصاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى شروحات حول مشروع توسعة المركب الاجتماعي والتربوي للاآمنة ببنسليمان، حيث جرى التوقيع على هذه الاتفاقية.

كما زارت صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى مرفوقة بصاحبة السمو الأميرة للازينب مختلف مرافق هذا المركب٬ قبل أن تؤخذ لسموهما صورة تذكارية مع الأطفال وأطر المركب.

ويضم المركب الاجتماعي والتربوي للاآمنة التابع للعصبة المغربية لحماية الطفولة بنية للاستقبال “دار للاآمنة” للأطفال المتخلى عنهم و”دار الفتاة” التي تؤوي الفتيات المتحدرات من الوسط القروي.

وتؤمن “دار للاآمنة” التكفل بالأطفال المتخلى عنهم، الذين تفوق أعمارهم أربع سنوات٬ من خلال توفير إطار خاص بمرحلة ما قبل التمدرس٬ ثم مرحلة التمدرس٬ بمؤسسات التعليم العمومي بمدينة بنسليمان. ويستفيد هؤلاء الأطفال، أيضا، من برنامج منوع يتضمن أنشطة ثقافية ورياضية ونزهات ومخيمات. ويبلغ العدد الإجمالي للأطفال الذين استفادوا من خدمات هذه الدار منذ إحداثها سنة 1987 ما مجموعه 386 طفلا.

أما “دار الفتاة”٬ فهي مؤسسة مخصصة للفتيات اللواتي يتابعن دراستهن بالإعداديات والثانويات العمومية ببنسليمان. وتنحدر المستفيدات المتحدرات من أسر معوزة تنتمي إلى الوسط القروي بمنطقة بنسليمان. وقد بلغ عدد المستفيدات من خدماتها منذ إنشائها سنة 2006 ما مجموعه 147 فتاة.

ولدى وصولها إلى المركب الاجتماعي والتربوي للاآمنة ببنسليمان٬ استعرضت صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى تشكيلة من القوات المساعدة أدت التحية٬ لتجد في استقبالها صاحبة السمو الأميرة للازينب.

وقد تقدم للسلام على صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية٬ وبوشعيب المتوكل، والي جهة الشاوية ورديغة٬ والمهدي عثمون، رئيس مجلس جهة الشاوية ورديغة٬ ومصطفى المعزة عامل إقليم بنسليمان٬ ونديرة الكرماعي العامل٬ المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما تقدم للسلام على سموها عبد العالي نايت الحسن، رئيس المجلس الإقليمي٬ وخليل الداهي، رئيس المجلس البلدي بنسليمان٬ وفاطمة حصار والسعدية السباعي، مديرة المركب الاجتماعي والتربوي للاآمنة٬ بالإضافة إلى بعض أعضاء المكتب المركزي للعصبة المغربية لحماية الطفولة ومؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق