الرابطة المحمدية للعلماء

ازدياد عدد المسلمين في بريطانيا

التايمز: نمو تعداد المسلمين في بريطانيا 10 أضعاف المعدلات القومية للنمو السكاني

كشفت صحيفة “تايمز” البريطانية أن تعداد المسلمين البريطانيين ازداد نصف مليون شخص خلال أربعة أعوام فقط، ليرتفع عدد المسلمين البريطانيين إلى 2,4 مليون، وذلك وفقًا لبحث رسمي حصلت عليه الصحيفة.

وتضيف “تايمز” أن معدل زيادة أعداد المسلمين في البلد يماثل 10 أضعاف المعدل القومي للنمو السكاني، مشيرة إلى أن الزيادة بين المسيحيين بلغت مليونيْ شخص فقط.

ويُرجِع المراقبون ازدياد أعداد المسلمين في “بريطانيا” إلى الهجرة ومعدلات المواليد العالية بين المسلمين وتحول الكثيرين إلى الإسلام، كما أن الكثيرين من المسلمين شرعوا يتمسكون أكثر بهويتهم في أعقاب الحرب على “الإرهاب”، التي جعلتهم أكثر تشبثًا بدينهم.

وتؤكد الصحيفة أن قادة الجالية المسلمة يرحبون بزيادة أعداد المسلمين في “بريطانيا”، غير أن “تايمز” ترى أنه يجب التوقف عند تأثير هذه الزيادة في أعداد المسلمين على المجتمع البريطاني وعلى مدى اندماجه مع بعضه وتماسكه، وتنقل عن خبير يدعى “ديفيد كولمان” قوله: إن تأثير زيادة المسلمين على المجتمع البريطاني عميق للغاية؛ لأنهم الفئة الأقل اندماجًا في المجتمع، معتبرًا أن زيادة أعداد المسلمين ستعنى زيادة صوتهم قوة وتأثيرهم ونفوذهم.

وقد نددت الجالية الإسلامية في “بريطانيا” بمحاولات النيل منها على خلفية التفجيرات التي وقعت بمدينة “مومباي” الهندية، بعد أن زعمت بعض الصحف المحلية أن المجموعات المسلحة تتلقى دعمًا ماليًّا من أوساط المسلمين بـ”بريطانيا”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق