الرابطة المحمدية للعلماء

” أمن وسلامة الأطفال مسؤولية الجميع” محور التظاهرة الوطنية الأولى للشباب قدماء برلمان الطفل

تم الاتفاق خلال لقاء وطني نظمه نادي قدماء برلمان الطفل أول يوم السبت الماضي بمدينة  الرباط ،على اختيار موضوع ” أمن وسلامة الأطفال مسؤولية الجميع ” كمحور رئيسي للتظاهرة الوطنية الأولى للشباب قدماء برلمان الطفل المزمع تنظيمها في إطار الفعاليات التي يعدها المرصد الوطني لحقوق الطفل إحياء لذكرى مرور 20 سنة على مصادقة المغرب على اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

وأوضح بلاغ للمرصد الوطني لحقوق الطفل أنه تم الاتفاق خلال هذا اللقاء على الاشتغال ضمن لجنة للتنظيم والتتبع ولجنة علمية ولجنة للعلاقات العامة والتواصل للإعداد للتظاهرة الوطنية الأولى للشباب قدماء برلمان الطفل.

وأضاف البلاغ أنه تم خلال اللقاء تشكيل فريق للتفكير ومختبر علمي للبحث في قضايا الطفولة، موضحا أن المشاركين حددوا المواضيع ذات الأولوية خلال التظاهرة المرتقبة، في “الصحة العقلية ” و” التربية ” و” الحماية القانونية ” و” الثقافة والإعلام” و” العالم القروي “و” السياسات العمومية في مجال حقوق الطفل”.

وحسب المصدر نفسه، فقد أجمع أعضاء نادي قدماء برلمان الطفل في ما يتعلق بالجانب التواصلي على ضرورة التفكير في خلق برنامج خاص بالتظاهرة يهدف إلى تعبئة أكبر عدد من الشباب قدماء برلمان الطفل من أجل المشاركة في الحدث وتحديد سبل تبادل المعلومات وضبط قاعدة المعطيات فضلا عن تحديد وسائط التواصل الخارجي للتعريف بالتظاهرة الوطنية الأولى للشباب قدماء برلمان الطفل.

وأكد البلاغ على أن “انخراط الشباب قدماء برلمان الطفل في خدمة الطفولة في بلادنا عبر مشاريع ميدانية تمتد إلى كافة ربوع المملكة سيظل دوما مرتكزا على توجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا مريم رئيسة المرصد الوطني لحقوق الطفل، ومتماشيا مع الرؤى النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق