الرابطة المحمدية للعلماء

مقام القدس العالي..

المغربي عبد السلام بوحجر يفوز بالجائزة الدولية للشعر في أحسن قصيدة عن القدس

فاز الشاعر المغربي عبد السلام بوحجر، الاثنين الماضي، بالجائزة الأولى في المسابقة الدولية للشعر في أحسن قصيدة عن القدس، عن قصيدة ” مقام القدس العالي”.

 وقد أعلن عن أسماء الفائزين بهذه المسابقة، التي نظمتها وكالة بيت مال القدس الشريف بمساهمة “مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري”، خلال الحفل الختامي لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية لسنة 2009، الذي احتضنه المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.

كما فاز بالجائزة الثانية لهذه المسابقة الشاعر محمود محمد أمين من مصر عن قصيدة ” القدس”، فيما عادت الجائزة الثالثة مناصفة بين الشاعر الفلسطيني متوكل طه عن قصيدة “على خدك زيتون” والشاعر أحمد محمد حسن بصل من مصر.

ويشار إلى أن الحفل الختامي، الذي حضره عدد من أعضاء الحكومة وشخصيات دبلوماسية وفكرية وأدبية من مختلف أنحاء الوطن العربي، تميز بتنظيم معرض دولي للصور الفوتوفرافية عن ” الوجود المغربي في القدس الشريف”، وبعرض فيلم وثائقي يسجل لأهم منجزات وأنشطة وكالة بيت مال القدس الشريف في المدينة المقدسة.

ويعد هذا الحفل تتويجا لعام كامل من الأنشطة الفكرية والفنية والإبداعية والمعارض والمنتديات التي تم تنظيمها في العديد من مدن المملكة.

(عن و.م.ع)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق