الرابطة المحمدية للعلماء

مدرسة النجاح مشتل لتنمية مختلف أنواع التميز

الاحتفاء بالتلاميذ والمدرسين المتفوقين وبالمؤسسات التعليمية الرائدة في حفل التميز يوم 27 يوليوز 2010م

تنظم وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي يوم 27 يوليوز الجاري حفل التميز للموسم الدراسي 2009-2010 للاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين وكذا بالمتميزات والمتميزين من نساء ورجال التعليم وبالمؤسسات التعليمية الرائدة، تحت شعار “مدرسة النجاح مشتل لتنمية مختلف أنواع التميز”.

وأوضح بلاغ للوزارة، أن تنظيم هذا الحفل يندرج في سياق الارتقاء بجودة العملية التعليمية وتشجيع ثقافة المبادرة والتميز والجودة، وتحفيز هيئة التدريس على المبادرة وتشجيعها على التجديد والابتكار والمساهمة في بناء الاستراتيجية الوطنية للتجديد التربوي.

كما تندرج هذه المبادرة، حسب الوزارة، في إطار تحفيز المتعلمين المتفوقين والمتعلمات المتفوقات على بذل المزيد من الجد والاجتهاد وتنمية التعاون والمنافسة الإيجابية داخل المؤسسات التعليمية.

وأوضح البلاغ أنه سيجري هذه السنة الاحتفاء بالمتفوقين على المستوى الوطني في مختلف شعب البكالوريا والحاصلين على أعلى معدل وطني، بالإضافة إلى الاحتفاء بالمتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة في المجال الرياضي، وبالمؤسسات التعليمية الفائزة في مباراة “الصحفيين الشباب”، وبرنامج “إعداديات، ثانويات ومقاولات بدون تدخين”.

كما سيتم تتويج الفائزين في المباراة الوطنية حول التجديد التربوي في مجالات الأندية التربوية، مشروع المؤسسة، التجديد التربوي، تصميم وإنجاز مشاريع بيداغوجية في مادة علوم المهندس والمشاريع المؤطرة المتعددة التكنولوجيات.

وسيعرف هذا الحفل، الذي ستتخلله لوحات فنية بمشاركة فرق موسيقية تنتمي إلى بعض المؤسسات التعليمية، تسليم شهادة منحة التميز للتلاميذ الفائزين في المباراة العامة الأولى للعلوم والتقنيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق