الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب يشارك في المهرجان الدولي للهندسة المعمارية ببراغ

يشارك المغرب في الفترة الممتدة مابين 29 شتنبر الجاري و 4 أكتوبر المقبل في المهرجان الدولي للهندسة المعمارية بالعاصمة التشيكية براغ . ويشارك في هذا الحدث الدولي ،الذي ينظم سنويا بالعاصمة التشيكية والذي سيكون مناسبة للتعرف عن الاتجاهات المعمارية الجديدة في العالم ، وفد يترأسه وزير التعمير وإعداد التراب الوطني إدريس مرون .
    
وسيقوم الوفد المغربي الذي سيكون مرفوقا بسفيرة المملكة المغربية بجمهورية التشيك سوريا العثماني ،بالمساهمة في العديد من الأنشطة للاحتفال بهذا الحدث بما في ذلك المؤتمر الذي تنظمه منظمة اليونسكو في الهندسة المعمارية الى جانب عقد لقاءات مع مسؤولين محليين ودوليين في مجال التعمير.

كما سيعقد مرون اجتماعا مع وزيرة التنمية الجهوية التشيكية ، كارلا سليتشوفا ،سيتم خلاله استعراض التجارب المغربية والتشيكية في مجال التعمير وإعداد التراب.

وكان المغرب قد شارك في النسخة السابقة لهذه التظاهرة الدولية في أكتوبر 2014 ، والتي تزامن تنظيمها مع الطبعة ال 24 لمهرجان الكتاب ببراغ الذي كان فيه المغرب ضيف شرف. وقد شارك العديد من الفنانين والكتاب والرسامين وممثلين عن اتحاد كتاب المغرب في هذا الحدث، وهي المناسبة التي مكنت الجمهور التشيكي من التعرف على الفن والثقافة بالمملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق