الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب يرسل مساعدات إنسانية بقيمة 10 ملايين درهم إلى قطاع غزة

في إطار الدعم الذي أمر به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لفائدة سكان قطاع غزة، تمت تعبئة مساعدات إنسانية بقيمة عشرة ملايين درهم من قبل القوات المسلحة الملكية والوكالة المغربية للتعاون الدولي، ومؤسسة محمد الخامس للتضامن.

يتعلق الأمر بـ155 طنا من الأدوية وحليب الأطفال والأرز ومواد التنظيف وخيام عائلية وأغطية وأفرشة وعدد من المولدات الكهربائية.

وأقامت القوات المسلحة الملكية جسرا جويا من أجل إيصال هذه المساعدات انطلاقا من القاعدة الجوية بالقنيطرة في اتجاه مطار الإسماعيلية بمصر، قبل أن تنقل برا إلى قطاع غزة.

ومن خلال هذه المساعدة الإنسانية لفائدة سكان قطاع غزة، فإن المملكة تساهم في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، الذي يواجه اعتداءات شنيعة من قبل الجيش الإسرائيلي.

وتأتي هذه المساعدة لتؤكد مرة أخرى التضامن التام للمغرب مع الشعب الفلسطيني في هذه الظرفية الصعبة، الناجمة عن الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين العزل، والحصار المفروض على قطاع غزة.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس أحاط في مكالمة هاتفية، الأحد الماضي، الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، علما بالتعليمات التي أصدرها جلالته لتقديم مساعدات، نوعية وكمية، تنضاف إلى تلك المعلن عنها بتاريخ 11 يوليوز الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق