الرابطة المحمدية للعلماء

افتتاح دورة الألعاب البارالمبية في لندن

افتتحت أول أمس الأربعاء بلندن، فعاليات الدورة الرابعة عشرة للألعاب البارالمبية، التي تنظم على مدى 11 يوما وسط اهتمام رياضي وإعلامي وجماهيري منقطع النظير.

ويراهن المنظمون على أن تشكل الدورة الرابعة عشرة للألعاب البارالمبية حدثا استثنائيا بكل المقاييس، حيث عرفت هذه التظاهرة العالمية مشاركة أزيد من 4200 رياضي ينتمون إلى 166 دولة تشارك خمسون دولة منها لأول مرة في هذه الألعاب.

وبحسب اللجنة المنظمة، فإن دورة لندن تتميز بتحطيم جميع الأرقام القياسية على مستوى مبيعات التذاكر الخاصة بحضور المنافسات الرياضية وحفلي الافتتاح والاختتام، مشيرة في هذا الصدد إلى بيع أزيد من 2.4 مليون تذكرة.

وتميز حفل افتتاح الحدث البارالمبي، الذي نظم بعد النجاح الكبير الذي حققته دورة الألعاب الأولمبية في لندن، بحضور ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، وشخصيات عالمية مرموقة من عالم السياسة والفن والرياضة والثقافة.

وذكر المنظمون أن حفل الافتتاح عرف مشاركة أزيد من 3000 متطوع و100 طفل و100 شخص فني متخصص إضافة إلى عدد من الجنود المصابين وأبطال من الدورة البارالمبية السابقة.

ويتنافس الرياضيون المشاركون في دورة لندن في عشرين نوعا رياضيا من بينها على الخصوص ألعاب القوى والرماية والدراجات الهوائية ورفع الأثقال والإبحار البارالمبي والسباحة والكرة الطائرة جلوس وكرة المضرب على الكراسي المتحركة والجيدو والتجديف وكرة السلة على الكراسي المتحركة.

وكالة المغرب العربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق