الدكتور عبد الرحمن بودرع
الفرقُ بين تَرْكيبَيْ العبارَتَيْن من قوله تَعالى: «وإن يُقاتلوكُم يُولّوكُم الأدْبارَ ثُمَّ لا يُنْصَرونَ» [آل عمْران: 111] «وإن…
أكمل القراءة »الهُون بضمّ الهاءِ : الذّلُّ والهَوانُ والخِزيُ، وهو ضدّ العِزّ ، وقَد جَمَعَ؛ الشّاعرُ الضّدّيْن في قولِه : لَك العِزُّ…
أكمل القراءة »إنّ مَفْهومَ "الجَمال" ومَفْهومَ "الإحْسان" وغيْرَهُما من المَفاهيمِ المُرتبِطَة بمنفِعَةِ الإنسانِ ومَصالِحِه العامّة في الحديثِ النّبويّ، تُجاوِزُ ما تَعارَفَ عليه…
أكمل القراءة »اللباس ما يَلبَسُه الإنسانُ ليتَّقيَ به الحرَّ والقرَّ، وإنزالُ اللباسِ من السّماءِ في قوله تعالى: «يَا بَنِي آَدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا…
أكمل القراءة »أزمةُ كثيرٍ مِن البُحوث الجامعيّةِ المُنجَزَة اليومَ، أزمةُ رَبطٍ، وأزمة تعبير، وأزمةُ إحالَة : - فهي أولاً أزمةُ رَوابطَ منطقيّةٍ…
أكمل القراءة »القولُ بخلوّ اللغة من القَواعد ضربٌ من العَبَث لأنه نفيٌ للعلم أصلاً: علم اللغة وعلم النحو في القَديم والحَديثِ، ومَن…
أكمل القراءة »