الرابطة المحمدية للعلماء

وصول شحنة جديدة من المساعدات المغربية الموجهة لسكان غزة

   34 طنا من الأدوية بالإضافة إلى مساهمات هامة من وزارة الصحة

وصلت أمس الأربعاء إلى مطار العريش بمصر شحنة جديدة من المساعدات المغربية الموجهة للشعب الفلسطيني بقطاع غزة، نقلتها طائرتان عسكريتان أقلعتا من القاعدة العسكرية بمكناس.

وتتكون هذه الشحنة من 34 طنا من الأدوية التي تم تجميعها في إطار عملية شارك فيها المواطنون، بالإضافة إلى مساهمة هامة من وزارة الصحة.

ويبقى تسليم المساعدات المغربية للشعب الفلسطيني رهينا بالظروف الأمنية والتقنية السائدة في المنطقة، وهي ظروف خارجة عن إرادة المغرب.

وتندرج هذه المساعدات في إطار حملة واسعة للتضامن مع الشعب الفلسطيني انطلقت يوم الخميس الماضي، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي أصدر تعليماته لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون ووزارة الصحة، ومؤسسة محمد الخامس للتضامن والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وهكذا، تمت إقامة جسر جوي بين المغرب ومصر لنقل هذه المساعدات تباعا، على متن عدة طائرات عسكرية ، قامت بعدة رحلات يومية في اتجاه مطار العريش الذي يبعد ببضع كيلومترات عن نقطة العبور إلى الأراضي الفلسطينية. وقد أعطى صاحب الجلالة تعليماته السامية لكي يستقبل المغرب، على الفور، مائتي جريح من أجل تلقي الإسعافات والعلاجات بمستشفيين مغربيين متخصصين بالرباط.

كما أعطى جلالته تعليماته السامية من أجل فتح حساب خاص، تحت إسم “حساب مساعدة فلسطين” ، وذلك من أجل تمكين المغاربة من المساهمة في التعبئة وفي دعم الشعب الفلسطيني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق