الرابطة المحمدية للعلماء

وزارة الصحة تطلق برنامجا تواصليا تحت اسم “انتظارات

أطلقت وزارة الصحة أخيرا، برنامجا تواصليا تحت اسم “انتظارات”، للتعرف على الانتظارات الأساسية للمواطنين من القطاع الصحي، وتسجيل مقترحات الفاعلين الاجتماعيين والمؤسساتيين، في أفق تنظيم المناظرة الوطنية للصحة.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا البرنامج، الذي يدخل في إطار إشراك المواطن في تطوير أداء المنظومة الصحية، سيخصص للاستماع لرأي المواطنين، وتحفيزهم للانخراط في تطوير الشأن الصحي، وبلورة الميثاق الوطني للصحة، بمشاركة الإعلام السمعي البصري الوطني.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن البرنامج يشمل لقاءات إذاعية تفاعلية مباشرة لاستقبال مكالمات المواطنين المتعلقة بتصورهم للمنظومة الصحية، مبرزا أن الوزارة أحدثت، أيضا، صفحة خاصة على الشبكة الاجتماعية (فايسبوك)، لاستقبال آراء وملاحظات واقتراحات المواطنين ومهنيي الصحة.

وأضاف المصدر ذاته أن برنامج “انتظارات”، يشمل في مرحلة ثانية، تنظيم جلسات الاستماع للخبراء والمهنيين بالقطاع الصحي العام والخاص، والأكاديميين، والشركاء بالمجتمع المدني، والمؤسسات المهتمة بالشأن الحقوقي والاجتماعي، بالإضافة إلى تجميع للمقالات الصحفية المهتمة بالشأن الصحي.

أحمد زياد بتصرف عن (ومع)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق