الرابطة المحمدية للعلماء

هيلاري كلينتون تزور المغرب من 11 إلى 13 دجنبر الجاري

أعلنت الخارجية الأمريكية٬ أمس الأربعاء٬ أن كاتبة الدولة في الخارجية٬ هيلاري كلينتون٬ ستقوم بزيارة للمغرب من 11 إلى 13 دجنبر الجاري٬ حيث ستحظى خلالها باستقبال من لدن صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما ستشارك في اجتماع البلدان أصدقاء الشعب السوري بمراكش، وأكد بلاغ الخارجية الأمريكية٬ أن “كلينتون ستجري أيضا خلال زيارتها للمغرب مباحثات مع عدد من المسؤولين الحكوميين السامين المغاربة تتمحور حول القضايا الثنائية والإقليمية”.

وأضاف المصدر ذاته أن اجتماع بلدان أصدقاء الشعب السوري “سيشكل مناسبة لإجراء مشاورات مع بلدان المنطقة٬ وعبر العالم٬ حول أفضل السبل لمواصلة دعم المعارضة السورية٬ وكذا حول الجهود الرامية إلى وقف إراقة الدماء”.

ومن المقرر٬ أن تتوجه رئيسة الدبلوماسية الأمريكية عقب زيارتها للمغرب٬ حسب البلاغ٬ إلى تونس في 13 دجنبر لتترأس بمعية رئيس الحكومة التونسية المنتدى الوزاري التاسع للمستقبل٬ مشيرا إلى أن منتدى هذه السنة يتميز بمشاركة كبيرة للمجتمع المدني٬ والقطاعين الخاص والحكومي وسيسلط الضوء على المواضيع المتعلقة بتحرير المرأة٬ وحرية التعبير والحكامة الاقتصادية.

بعد ذلك٬ ستتوجه كلينتون إلى أبوظبي حيث ستشارك٬ في 14 دجنبر الجاري٬ في الاجتماع الوزاري الثالث للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

(و.م.ع)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق