الرابطة المحمدية للعلماء

هكذا يمكن أن يصنع المسلمون والمسيحيون السلم العالمي

أعلن اتحاد الكنائس الانجليكانية في الولايات المتحدة الأمريكية، عقد مؤتمر دولي في بيروت في 18 يونيو المقبل، بعنوان “كيف يصنع المسلمون والمسيحيون معا السلم الأهلي والسلم العالمي”.

وجاء في تصريح المطران جون برايسن تشاين، أسقف واشنطن، وعضو اتحاد الكنائس الانجليكانية للصحفيين، أن اتحاد الكنائس الانجليكانية وبتعاون مع مشيخة الأزهر سيشرفان على المؤتمر الدولي في إطار حوار الأديان.

واعتبر أن هذه القمة الإسلامية المسيحية المنعقدة بمشاركة قيادات دينية مسيحية وإسلامية عالمية، ورجال دين وأكاديميين بالتمثيل السني والشيعي، طيلة ثلاثة أيام، ستكون ذات مغزى مهم جدا.

وأوضح روبرت فيتيلو، الملحق في بعثة الكرسي الرسولي لدى الأمم المتحدة، اهتمام الفاتيكان بانعقاد هذا المؤتمر، والعمل على إرساء السلام من خلال التزام الحوار بين الأديان.

وفي نفس السياق، صرح مفتي شمال لبنان مالك الشعار أن هذه النوعية من المؤتمرات تهدف إلى إرساء قواعد الأمن النفسي لأبناء البلاد العربية والإسلامية معا في إطار من التعايش والتآلف والتقارب، ورفع الحواجز الوهمية بين أبناء الأديان والرسالات السماوية.

وأضاف الدكتور مالك الشعار أن أهمية المؤتمر تكمن في كونه سيحتضن كل الأبعاد المذهبية والدينية، مؤكدا على الدور الفعال والأساسي للمرجعيات الروحية والدينية في انعقاد هذا المؤتمر.

فاطمة الزهراء الحاتمي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق