الرابطة المحمدية للعلماء

ندوة مغاربية حول حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة

نظمت وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، بتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) أخيرا بمقر الإيسيسكو بالرباط، ندوة في موضوع “السياسات العمومية للنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بدول المغرب العربي”.

وتهدف هذه الورشة، بحسب بلاغ مشترك لوزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، والإيسيسكو، إلى تبادل التجارب والخبرات في مجال إعداد وتنفيذ وتتبع السياسات العمومية المندمجة للنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، من طرف مختلف الفاعلين المعنيين في دول المغرب العربي، وخلق فرص للتنسيق والتعاون بين مختلف مكونات المجتمع المدني في هذه الدول.

وشارك في هذه الندوة مختصون وخبراء في المجال وممثلو القطاعات الحكومية المكلفة بموضوع الإعاقة، من دول موريتانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا، إلى جانب منظمات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال، كما شارك في هذا اللقاء ممثلو عدد من المنظمات الدولية المعتمدة في المملكة المغربية المهتمة بموضوع الإعاقة.

وتضمن برنامج الندوة عقد ثلاث جلسات عمل تتمحور حول السياسات العمومية المغاربية في مجال النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، ودراسة مدى ملاءمة التشريع المنظم للإعاقة في هذه الدول للاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

وخصصت جلسة العمل الثالثة لمناقشة أدوار المجتمع المدني العامل في مجال النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بدول المغرب العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق