الرابطة المحمدية للعلماء

مكسيكو تستضيف فعاليات الدورة الثالثة عشرة للمعرض الدولي للكتاب ما بين 11 و20 أكتوبر

أفادت وزارة الثقافة المكسيكية أن الساحة الرئيسية “زوكالو “بالعاصمة المكسيكية ستحتضن، في الفترة ما بين 11 و 20 أكتوبر القادم، فعاليات الدورة الثالثة عشرة للمعرض الدولي للكتاب ، مضيفة أن هذه التظاهرة ستركز على إثارة انتباه العموم إلى أهمية القراءة.

 وأوضحت منسقة العلاقات الثقافية بوزارة الثقافة بمدينة مكسيكو كارلينا بينيا، في تصريحات صحافية، أن هذه الدورة ستشهد تنظيم عروض حول الأعمال الأدبية المحلية والأجنبية بمشاركة كتاب بارزين، مضيفة أن هذه التظاهرة تسعى إلى جذب القراء الجدد من خلال مفهوم جديد للمعرض يتمحور حول جودة المحتوى والخدمات المقدمة للزوار والعارضين .

ووفقا للمعلومات التي قدمتها وزارة الثقافة، فإن الدورة الثالثة عشرة للمعرض ستشهد تكريم الكاتبان كارلوس مونتيمايور وأوغوستو مونتيروسو ، وتوفير فضاءات مبتكرة للزوار صممت لتشجيع القراءة بين الجمهور .

وينصب موضوع هذه الدورة على الحركات الاجتماعية التي ظهرت في العقد الأخير في العالم، فضلا عن تطوير واستخدام وسائل الاتصال البديلة مثل الشبكات الاجتماعية .

وسيتم خلال هذا المعرض تقديم أزيد من 118 مصنفا لمؤلفين بارزين من المكسيك وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة ، وعناوين من كل الأنواع، فضلا عن مشاركة أكثر من 200 ناشر.

كما ستنظم ورشة تهدف لتعزيز القراءة ودائرة التعلم المبكر مخصصة للأطفال أقل من أربع سنوات، من أجل تحفيز اهتمامهم بالقراءة، فضلا عن أنشطة أخرى متنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق