الرابطة المحمدية للعلماء

مشاركة 32 تلميذا وتلميذة في نهائيات الأولمبياد الوطنية في الفيزياء والكيمياء

يشارك 32 تلميذا وتلميذة يمثلون جميع جهات المملكة، غدا الجمعة بالرباط في نهائيات الأولمبياد في الفيزياء والكيمياء في نسختها الأولى برسم 2012 والتي تنظمها وزارة التربية الوطنية بتنسيق مع الجمعية المغربية لأساتذة العلوم الفيزيائية.

وأوضح بلاغ للوزارة أول أمس الأربعاء، أن الأولمبياد الذي يندرج في إطار تنفيذ مشروع تشجيع التميز الرامي لإرساء دينامية التنافس بين تلاميذ التعليم الثانوي يتوخى تشجيع التلميذات والتلاميذ المتميزين في الفيزياء والكيمياء ودعمهم من أجل مساعدتهم على تعميق تناولهم لهذه العلوم الدقيقة.

وأضاف البلاغ، أنه يتم انتقاء المترشحين لهذا الأولمبياد من بين التلميذات والتلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالسنة الختامية من سلك الباكالوريا في مسلك العلوم الرياضية ومسلك العلوم التجريبية اختيار علوم فيزيائية، عبر محطتين انتقائيتين نظمت أولاهما على صعيد الأقاليم في فبراير الماضي والثانية على الصعيد الجهوي في مارس الماضي.

من جهة أخرى، أشار البلاغ إلى أنه ستنظم لفائدة المشاركين والمشاركات في النهائيات، زيارة دراسية إلى موقع المركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية للاطلاع على مرافقه ومكوناته وأنشطته العلمية وذلك في إطار الأنشطة الموازية الرامية لإشباع الفضول العلمي الذي يميز هذه الفئة من التلاميذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق