الرابطة المحمدية للعلماء

مسلمو إسبانيا ينتفضون ضد المجلة المسيئة

انتفض مسلمو إسبانيا أخيرا، ضد المجلة المسيئة للإسلام، وقال اتحاد الجاليات الإسلامية في إسبانيا إنه سيتخذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد إحدى المجلات، لنشرها رسوما كاريكاتيرية عن الإسلام وعن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ونقلت وكالة أوروبا بريس بيانا أصدرته جمعية اتحاد الجاليات الإسلامية أكدت فيه، أن المجلة تدعو لعلاج الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة لرسول الإسلام من قبل المجلة الفرنسية شارلي إبدو، ولكنها اتبعت “العلاج الخاطئ”، مشيرا إلى أن المجلة أيضا استخدمت الأسلوب الساخر من الدين الإسلامي، وهو أمر غير مقبول.

وذكرت الجالية الإسلامية في إسبانيا أنها “معتدلة” تمارس نشاطها بشكل طبيعي ولا تثير أي مشاكل، “ولكن عندما يتعلق الأمر بالدين فهذا يستحق أن نقف ونحتج ضده وضد أي أسلوب ساخر آخر يمس الإسلام”، معربة عن إدانتها لهذه الجريمة النكراء التي تسيء إلى خير البشرية جمعاء.

جدير بالذكر أن محكمة تركية قضت بمنع كافة مشغلي الأنترنت من عرض الفيلم المسيء للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على الشبكة العنكبوتية.

وقال “ابن علي يلديريم”، وزير النقل والاتصالات والشؤون البحرية التركي “إن الفيلم يسيء كثيرًا إلى مشاعر المسلمين، ولا يجب أن يقفوا مشاهدين ومستنكرين فقط، بل يجب على الجميع اتخاذ إجراءات فعلية لمنع انتشار الفيلم، بدون أعمال عنف أو الإساءة للأديان الأخرى”.

مفكرة الإسلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق