الرابطة المحمدية للعلماء

مسلمو ألمانيا يخوضون معركة الاعتراف بالدين الإسلامي

أعلن حسين الوالى، رئيس منظمة “الإسلام الألمانى العربى”، بمدينة بون الألمانية، أنه لأول مرة تجرى عملية اقتراع لجمع أصوات مليون مسلم فى البلاد للاعتراف بالدين الإسلامى كدين رسمى.

وأوضح الوالى ذو الأصول العراقية، وفقا لما جاء في “مفكرة الإسلام”، أن أكثر من 21 منظمة إسلامية تعمل على رعاية هذا التصويت الجديد على رابط موقع التصويت بالألمانى www.tagesschau.de/inland/wulffrede112.html، مشيرا إلى أن هناك عددا آخر من المواقع التى تعمل للحصول على توقيع مليون مسلم فى ألمانيا من إجمالى عدد يبلغ 3 ملايين و508 ألف مسلم منهم 80% من السنة، وبعدها من حق المسلمين فى ألمانيا أن تعترف الدولة بالإسلام كدين رسمى.

وقال الوالى: “عدد المسلمين فى ألمانيا قد ازداد فى سنة 2011 بمقدار 200 ألف نسمة، وهو ما يؤكد تزايد عدد المسلمين وزيادة نسبة المواليد بين المسلمين، وكذلك تزايد أعداد المهاجرين المسلمين الذين يصلون من البلاد الإسلامية إلى ألمانيا”، وأضاف “حسب التقديرات فإنه لو نحج مسلمو ألمانيا فى التصويت فإن الدولة ستعترف بالدين الإسلامى كدين رسمى، كما هو معترف باليهودية والمسيحية”.

وأردف رئيس منظمة “الإسلام الألمانى العربى” “طبقا لدراسة أجريت لمكتب الإسلام العربى بألمانيا يوضح أن غالبية المسلمين الألمان هم من تركيا والبوسنة وكوسوفا والجزائر والمغرب ومصر وتونس والعراق واليمن”.

عبدالرحمن الأشعاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق